Menu

سفينتان كوريتان عسكريتان تزوران الكويت الأسبوع المقبل

سفينتان كوريتان عسكريتان تزوران الكويت الأسبوع المقبل

 

قالت سفارة كوريا الجنوبية لدى الكويت اليوم الثلاثاء ان سفينتين حربيتين كوريتين سوف تزوران الكويت لأول مرة مطلع الاسبوع المقبل بمناسبة الذكرى ال38 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية كوريا الجنوبية ودولة الكويت.
وأضافت السفارة في بيان لها ان السفينتين الحربيتين المدمرة الكورية «كانج جام تشان» وسفينة الامداد «هوان جان» ستصلان الى ميناء الشويخ في ال15 من الشهر الحالي اذ ستستغرق الزيارة المرتقبة للسفينتين الكوريتين 4 ايام مبينة انه سيقام العديد من الفعاليات المتنوعة بمناسبة هذه الزيارة.
وأوضحت ان الزيارة تهدف الى الترويج للموجة الكورية التي يطلق عليها «هاليو» اضافة الى دورة الالعاب الشتوية الأولمبية بيونغ تشانغ 2018 والتكنولوجيا الدفاعية عبر اقامة معرض اثناء فترة زيارة السفينتين.
وذكرت السفارة ان السفينتين الحربيتين الكوريتين ستقومان بمهمات تدريبية بحرية بقيادة الاميرال يانغ مو اثناء فترة الزيارة مشيرة الى ان هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها للبحرية الكورية الى الكويت منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في يونيو 1979.
ولفتت الى ان الطاقم يتكون من 630 فردا منهم 138 ضابطا بحريا اذ تشارك المدمرة الكورية «كانج جام شان» ترافقها سفينة الامداد «هوان جان» بمهام التدريب هذا العام التي تستمر 98 يوما وتشمل 10 بلدان هي فيتنام والهند والإمارات والكويت وسريلانكا واندونسيا وتايلند وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

ونقل البيان ترحيب سفير جمهورية كوريا لدى البلاد يو يونتشول بهذه المناسبة وامله في ان يتم عرض وتقديم التكنولوحيا الكورية الدفاعية الحديثة والمتطورة بشكل صحيح وكافي الى دولة الكويت الذي سيؤدي الى تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.
وأكد يونتشول ان قيام المعرض والمؤتمر الدولي للدفاع في دولة الكويت في الفترة من 12 الى 14 ديسمبر المقبل الذي سيشارك الجانب الكوري فيه يعد حدثا وفرصة لتقوية اواصر التعاون العسكري والتجاري بين البلدين الصديقين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + thirteen =