Menu

«المعلومات المدنية»: «السيارات ذاتية القيادة» اصبحت ممكنة في الكويت

«المعلومات المدنية»: «السيارات ذاتية القيادة» اصبحت ممكنة في الكويت

 

اكد نائب المدير العام لشؤون نظم وتقنية المعلومات لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية منصور المذن اليوم الاثنين قدرة الكويت على استضافة السيارات ذاتية القيادة بفضل منظومة خدمات تحديد المواقع ومسح الطرق العامة.

جاء ذلك في تصريح صحفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة الهيئة في معرض دبي للتكنولوجيا (جايتكس 2017) والذي يستعرض اخر ما توصلت اليه الحكومات في مجال تقنية المعلومات.

وقال المذن ان (المعلومات المدنية) ستدشن قريبا مشروع تكنولوجي هام يسمى (ستريت فيوير) وهو عبارة عن نظام لمسح كافة الطرقات والشوارع داخل الكويت بتقنية عالية الدقة تسمح بمعرفة ابعاد كافة المباني من طول وعرض وارتفاع بدقة متناهية تمكن في المستقبل استخدام سيارات ذاتية القيادة.

واضاف ان النظام الجديد يعتمد على المسح الميداني بواسطة سيارات متخصصة تجوب شوارع الكويت لتحديد كافة ابعادها بنظام (ستريت فيوير) اضافة الى مسح تصويري بدرجة 360 لكل الطرقات ما يفتح افاق جديدة ويمكن الكويت في تبوء مرتبة متقدمة في تكنولوجيا التنقل المستقبلية.

واوضح المذن ان هذا النظام يعتبر جديد كليا في المنطقة وهو قيد التجارب وسيتم تدشينه قريبا مشتملا على ادوات تطويرية يمكن كافة الوزارات والمؤسسات العامة للدولة الاستفادة منه لاسيما بلدية الكويت ووزارة الاشغال العامة ووزارة الداخلية.

 

واشار الى تطوير تطبيق (كويت فايندر) لتحديد المواقع التابع للهيئة ليحتوي على معلومات لحالة المرور بشكل دقيق سيتم تطويره ليشمل خاصية (ستريت فيوير) والتي تعطي صورا عالية الوضوح للشوارع في الكويت من كل الاتجاهات.

وقال المذن ان هناك مشروعا جديدا ايضا سوف تدشنه الهيئة خلال الاسابيع القادمة يتعلق بالمعلومات الاحصائية التي تقدمها حيث ستكون في متناول الجميع على منصات الاجهزة الذكية بكافة انواعها.

وبين ان النظام الاحصائي يعطي ارقاما دقيقة حول اعداد السكان ودرجاتهم الاعتبارية والمناطق الاكثر اكتظاظا بالسكان “واصبح بالامكان للباحثين والطلبة ومتخذي القرار الولوج للنظام الاحصائي من اجهزتهم الذكية بكل سرعة دون الحاجة الى جهاز حاسوب تقليدي”.

وكانت الهيئة العامة للمعلومات المدنية اطلقت مؤخرا خدمة التوقيع الالكتروني الذي يربط بين البطاقة المدنية والتوقيع الرسمي للمستخدم بحيث يمكنه من انجاز معاملات تجارية وبنكية الكترونية وقد قامت في سبتمبر الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم مع بنك الكويت الوطني ليكون اول من يطلق هذه الخدمة في الكويت.

يذكر ان معرض دبي للتكنولوجيا (جايتكس 2017) الذي انطلق امس ويستمر لمدة خمسة ايام تشارك فيه جهات حكومية لدول اجنبية وعربية إضافة الى اكثر من 700 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =