Menu

“التربية”: أولمبياد الكيمياء “الثامن” تنطلق بمشاركة 9 دول عربية

sea-418742_1920

 

أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الاربعاء تنظيمها فعاليات مسابقات أولمبياد الكيمياء العربي الثامن الأحد المقبل بالتعاون مع اتحاد الكيميائيين العرب والجمعية الكيميائية الكويتية بمشاركة تسع دول عربية.
وقالت رئيسة اللجنة الفنية المشتركة للكيمياء بالوزارة منى الأنصاري في تصريح صحفي انه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستضافة هذا البرنامج العربي الذي يستمر خمسة أيام.
وأضافت انه تم عقد العديد من الاجتماعات مع الجمعية الكيميائية الكويتية لترتيب وتنظيم هذه الفعالية موضحة انه تم تشكيل اللجان العاملة وترتيب الاستعدادات لعمل الاختبارين النظري والعملي بما يضمن نجاح الاولمبياد.
وبينت انه تم تدريب طلبة الكويت وتحضيرهم لهذه الاولمبياد وفق خطة منظمة وضعت من قبل اللجنة الفنية المشتركة للكيمياء إذ تم تدريبهم في معسكر خارجي بجامعة (كامبريدج) البريطانية بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وأفادت بان أولمبياد الكيمياء مسابقة علمية في مجال الكيمياء مخصصة لطلبة المرحلة الثانوية (بنين وبنات) من الوطن العربي.
وأشارت إلى ان المسابقة تقسم إلى محورين أساسيين يتعلق الأول بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع فروع علم الكيمياء فيما يختص الثاني بالجانب العملي إذ يتم خلاله قياس معلومات ومهارات الطلبة في جانب إجراء التجارب المختبرية.
وقالت انه يحق لكل بلد عربي المشاركة بأربعة طلاب يتم اختيارهم بعد سلسلة من مسابقات الكيمياء الوطنية يترشح من خلالها الأفضل للمشاركة في نهائيات الأولمبياد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =