Menu

«مجلس الفيفا» يناقش إيقاف الكويت 27 أكتوبر المقبل

 

من المتوقع أن يجتمع مجلس الفيفا يوم 27 أكتوبر المقبل في مدينة كلكوتا الهندية، لبحث العديد من القضايا، لا سيما قضية إيقاف الكرة الكويتية.
ومعلوم أن مجلس الفيفا يتمتع بالعديد من الصلاحيات، ومنها إيجاد الحلول المطلوبة في الدول التي تعاني نزاعا داخليا، كما فعل أدواته القانونية في أزمة السودان والكاميرون وغيرها.
وتسعى المؤسسات المختلفة في الكويت، لرفع الإيقاف، من خلال تظافر جهور الأندية والرياضيين والحكومة ممثلة بوزيرها الشاب خالد الروضان، بالإضافة إلى المبادرة القطرية لتقريب وجهات النظر بين الكويت والفيفا.
وتبنى الاتحاد القطري مبادرة تسليم القانون الرياضي الجديد لمسؤولين بالفيفا، على هامش قرعة خليجي 23 التي أقيمت بالدوحة، حينها أعلن أمين عام الإتحاد الخليجي جاسم الرميحي أن الدول الخليجية جميعها تبذل جهد كبير لرفع الإيقاف عن الكويت وتأمل مشاركة الازرق.
ومن المقرر أن تنطلق المنافسات في موعدها 22 ديسمبر المقبل، بيد أنها باتت الآن مرتبطة بمصير الكويت.
ووفقا للموقع الرسمي للفيفا، يتألف مجلس الفيفا من 37 عضواً، ويوجد رئيس واحد، يتم انتخابه من كونغرس الفيفا وثمانية نواب للرئيس و28 عضواً آخرين يتم اختيارهم من الإتحادات الأعضاء.
وكان محمد خلیل الأمین العام للاتحاد الكویتي لكرة القدم، أعلن بأن اللجنة الانتقالیة المؤقتة، المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد، قررت توجیه الدعوة إلى الأندیة لعقد جمعیة عمومیة غیر عادیة، في 31 أكتوبر المقبل، والتي ستشھد إجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد.
وستجرى الانتخابات وفقًا للنظام الأساسي للاتحاد، حیث یتشكل مجلس الإدارة من 14 عضوا، على أن یرشح كل ناد عضوین، وبات الشيخ أحمد اليوسف المرشح الوحيد للرئاسة.
يذكر أن الأندية أسقطت الاتحاد السابق برئاسة الشيخ طلال الفهد، وتم تعيين لجنة مؤقتة برئاسة ابراهيم الشهاب، لتمهيد الطريق أمام تلبية الشرط الأصعب الذي ينص على عودة الاتحاد السابق.
ويبدو أن كل التحركات الكويتية والقطرية، تنتظر اجتماع مجلس الفيفا، خصوصا وأن كونغرس الفيفا الذي انعقد في المنامة مايو الماضي، منحه الحق في الفصل بقضية الإيقاف.
قرار مجلس الفيفا سيكون ملزما، وبالتالي في حال اتخاذ قرار رفع الإيقاف، فإن الأمين العام فاطمة سامورا ستكون مجبرة على تنفيذه، رغم اصرارها على تنفيذ الطلبات الثلاث في كتبها المرسلة للاتحاد السابق، وهي عودة الاتحاد السابق، وسحب القضايا و سن قانون رياضي جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + twenty =