Menu

“ايرباص” تتلقى طلبية لشراء 32 طائرة بقيمة 4 مليارات دولار

sea-418742_1920

 

اعلنت شركة (ايرباص) العملاقة لصناعة الطائرات اليوم الاربعاء انها تلقت طلبية من شركة (كاثي باسيفيك) ومقرها هونغ كونغ لشراء 32 طائرة ركاب في صفقة تقدر قيمتها بنحو اربعة مليارات دولار.
وقالت الشركة في بيان إنها تلقت طلبية من (كاثي باسيفيك) لشراء 32 طائرة جديدة لتسيير رحلات بشكل خاص داخل اسيا عبر شركتها الإقليمية (كاثي دراغون).
ولم تكشف ايرباص عن قيمة الصفقة لكن بحسب طلبية (كاثي باسيفيك) التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها فان القيمة ربما تزيد على اربعة مليارات دولار بحسب تسعيرات السوق وخدمات التشغيل والصيانة والتدريب.
وكانت ايرباص وقعت مذكرة تفاهم مع (كاثي باسيفيك) في اغسطس الماض بشأن عقد الشراء لكن تأكيد الطلبية جاء اليوم الأربعاء لشراء 32 طائرة من طراز (ايه -321 نيو) وهو طراز مطور عن النسخة ايه 321 من حيث قلة استهلاك الوقود والاداء البيئي.
وتبلغ قيمة هذا الطراز بحسب اسعار كتالوج ايرباص حوالي 127 مليون دولار غير شامل التدريب والصيانة كما يتسع لحوالي 240 راكبا.
وتعتزم شركة (كاثي باسيفيك) استخدام الطائرات الجديدة في تعزيز اسطول تابعتها شركة (كاثي دراغون) المتخصصة بالطيران الى وجهات سفر اقليمية داخل القارة الاسيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − 15 =