Menu

اتفاق بين #الكويت و #أستراليا لمكافحة مرض #السكري

 

وقعت دولة الكويت مذكرة تفاهم مع استراليا لتعزيز التعاون بين معهد (دسمان) للسكري وجامعة كانبرا وتبادل الخبرات في مجال مكافحة مرض السكري.
وذكرت السفارة الكويتية في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان المذكرة ستشكل خريطة طريق وستؤسس لشراكة جديدة بين الطرفين لا سيما وأن مرض السكري من النوع الثاني يعد مشكلة خطيرة على مستوى الدول العربية وبخاصة في الكويت.
ونقل البيان عن المدير العام لمركز (دسمان) للسكري الدكتور قيس الدويري القول ان مرض السكري بات يشكل تحديا كبيرا للعديد من الدول اذ ان الكويت تحتل المرتبة التاسعة عالميا والثانية بين دول الخليج العربي بنسبة تبلغ 23ر1 في المئة بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 79 عاما.
واكد الدويري أهمية تضافر الجهود الدولية للتعاون في هذا الإطار مشيرا الى  المذكرة التي تتركز أساسا على المساهمة في انشاء نظام المعلومات الجغرافية لمرض السكري.من جانبه أعرب رئيس الجامعة ديب سييني عن تطلعه الى مساهمة مذكرة التفاهم في اكتساب المهارات ونمو التعاون في المستقبل القريب الى جانب الاستفادة من الخبرات المشتركة في تطوير سبل البحث العلمي.من جهة اخرى عبر سفير دولة الكويت نجيب البدر عن الامل بان تسهم المذكرة في بناء القدرات وتسهيل من عملية التدريب وتبادل الخبرات البحثية في مجال مرض السكري بالإضافة إلى إعارة الباحثين بين الجانبين.
ولفت السفير البدر الى النقلة النوعية الذي شهده القطاع الصحي بالكويت والشوط الذي قطعه في طريق التحديث ما أكسبه سمعة طيبة واسعة.وقع المذكرة عن الجانب الكويتي مدير عام مركز دسمان للسكري الدكتور قيس الدويري في حين وقع عن جامعة كانبرا رئيسها البروفيسور ديب سييني.
كونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × four =