Menu

وزير التربية يكرم كوكبة من باحثي معهد الابحاث

sea-418742_1920

 

كرم وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس الأمناء في معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتور محمد الفارس اليوم الخميس فريق عمل مشروع الشقايا للطاقة المتجددة الحاصل على المركز الاول لمشاريع التنمية على مستوى دولة الكويت لعام 2017.
وقال الوزير الفارس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مشروع الشقايا للطاقة المتجددة يحقق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تأمين 15 بالمئة من حاجة الكويت من الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة ونظيفة بحلول عام 2030.
واوضح ان هذا المشروع يمثل اضافة جديدة للمشاريع الاقتصادية والبيئية الداعمة لخطة التنمية في الكويت مثمنا جهود باحثي المعهد في نقل وتوطين التكنولوجيا لمشاريع الطاقة المتجددة.
على صعيد متصل كرم الدكتور الفارس المهندسة هدى الجبلي من مركز أبحاث المياه لحصولها على جائزة المؤتمر العلمي للهندسة في المؤتمر الهندسي ال19 العالمي لاعمال الهندسة المدنية لعام 2017 والدكتور عبدالله المعتوق من مركز أبحاث المياه لحصوله على المركز الاول كأفضل ملصق ورقة علمية في المؤتمر الدولي لمعالجة المياه المستدامة الذي اقيم في اسبانيا لعام 2016.

واشاد بدور المعهد في تنمية وتطوير الشباب الوطني في مختلف المجالات البحثية والعلمية معربا عن سعادته بهذه الإنجازات المحلية والعالمية لباحثي معهد الكويت للأبحاث العلمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − sixteen =