Menu

«كامكو للاستثمار»: تعافي أسعار النفط بداية أغسطس الحالي.. إثر تراجع المخزون الأميركي

sea-418742_1920

 

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية ان أسعار النفط تعافت في مستهل أغسطس الحالي بعد تراجع دام سبعة أشهر وارتفعت إلى اعلى مستوياتها إثر تراجع مخزون الخام في الولايات المتحدة الأمريكية مما دعم إعادة توازن السوق.
وأضافت الشركة في تقريرها الصادر اليوم الأحد ان عددا من التطورات والبيانات الإيجابية ساهمت في دعم أسعار النفط خلال الأسابيع القليلة الماضية بما في ذلك التعهد بالحد من الصادرات النفطية وتراجع سعر الدولار إلى أدني مستوياته.
وأوضحت ان متوسط سعر خام (اوبك) بلغ 9ر46 دولار أمريكي للبرميل مرتفعا بنسبة 8ر3 في المئة في حين سجل كل من مزيج خام برنت والنفط الخام الكويتي ارتفاعا أعلى بنسبة 1ر4 و5ر4 في المئة على التوالي.
وبينت ان انتاج النفط من قبل الدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) استمر في الارتفاع للشهر الثالث على التوالي في يوليو الماضي وصولا إلى 9ر32 مليون برميل يوميا وفقا لبيانات وكالة (بلومبيرغ) ومصادر (أوبك) الثانوية.
وعلى صعيد توقعات الطلب العالمي على النفط للعام الحالي ذكرت (كامكو) انه تم رفعها بمعدل 1ر0 مليون برميل يوميا في أحدث تقارير (أوبك) الشهرية إذ يتوقع ان يصل الطلب في الوقت الحاضر إلى 4ر96 مليون برميل يوميا.
وأشارت الى ان الدول الأمريكية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سجلت اعلى مستوى ارتفاع في الطلب على النفط منذ عامين بمعدل تخطى 8ر0 مليون برميل يوميا على أساس سنوي في مايو 2017.
وتوقعت (كامكو) استمرار نمو هذا الزخم على الطلب في الربع الثالث من العام الحالي لافتة الى ان موسم الصيف يؤدي إلى زيادة الطلب على الوقود لاسيما المستخدم في وسائل النقل.
وقالت (كامكو) ان المعروض النفطي العالمي شهد ارتفاعا شهريا بمعدل 17ر0 مليون برميل يوميا في يوليو الماضي ليصل في المتوسط إلى 3ر97 مليون برميل يوميا مع ارتفاع المعروض النفطي للدول غير الأعضاء في (أوبك) بمعدل 52ر0 مليون برميل يوميا ليصل في المتوسط إلى 4ر64 مليون برميل يوميا خلال الشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =