Menu

طلال الخالد: إزالة الجزء الأكبر من البقع النفطية في الزور وتطويق المناطق الساحلية وتنظيف الشواطئ

 

أكد الناطق الرسمي باسم القطاع النفطي طلال الخالد أن فرق الطوارئ أزالت الجزء الأكبر من البقع النفطية الرئيسية في الزور، وبدء تطويق المناطق الساحلية وتنظيف الشواطئ العامة.

وأضاف الخالد، في تصريح صحافي، أنه تمت إزالة الجزء الأكبر من البقع النفطية الرئيسية، وذلك بعد التأكد من تأمين المرافق الحيوية لمنطقة الزور والمناطق المجاورة لها، وتستمر جهود فرق الطوارئ التابعة للقطاع النفطي وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء في تتبع واحتواء الأجزاء المتبقية من البقع النفطية حسب الأولويات والخطط ونتائج التقييم الموضوعة من قبل فريق الطوارئ والمنظمة العالمية للاستجابة للتسربات النفطية «OSRL».

كما أشار الخالد إلى أنه تم البدء بالعمل على تطويق المناطق الساحلية وتنظيف الشواطئ العامة بعد التأكد من خلو المنطقة من أي كميات اخرى للبقع النفطية في البحر من خلال عمل الجولات الاستطلاعية الجوية والبحرية للفريق بصورة دورية، ويشيد القطاع النفطي بجهود وتعاون المواطنين والمقييمين بعدم الاقتراب من الأماكن المحظورة حفاظا على سلامتهم.

أما فيما يخص مصدر البقع، فقد لفت الخالد إلى أنه تم أخذ العينات من البقع النفطية وإرسالها للمختبرات لتحليلها ومعرفة مصدر تلك البقع وجار انتظار النتائج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × one =