Menu

العدساني: نرفض استنزاف جيب المواطنين برفع أسعار الخدمات العامة وإقرار الضرائب

نتيجة بحث الصور عن العدساني

 

قال النائب رياض العدساني أنه ضد إقرار الضرائب ومنها مشروع «القيمة المضافة»، مبيناً بأن هذا المشروع كان متضمناً في برنامج عمل الحكومة وقد استجوب رئيس مجلس الوزراء بناءً على السياسة العامة للحكومة برنامج عملها وقضايا أخرى ومن ضمنها قضية غلاء الأسعار وأثره على المواطن وخاصة ذوي الدخل المحدود فهم أول المتضررين.

وشدد العدساني في تصريح صحافي على رفضه التام استنزاف جيب المواطنين والمستهلكين بصفة عامة وذلك من خلال قرارات سلبية برفع أسعار الخدمات العامة وإقرار الضرائب في ظل الخدمات متواضعة والهدر بالأموال العامة وزيادة المصاريف، مطالباً الحكومة بأن تخفض مصاريفها بدلاً من رفع أسعار الخدمات واقرار الضرائب.

وأكد العدساني بأنه سيصوت ضد مشروع الضرائب والقيمة المضافة وسوف يتصدى له، موضحاً أن بعض التجار والشركات سيعوضون قيمة الضريبة من حساب المستهلك، لذا يفترض على مجلس الأمة أن يتصدى للمشروع الضريبي مثلما حصل بمشروع رفع أسعار الكهرباء والماء والذي أقره مجلس 2013 وبعدها قامت الحكومة بتخفيض نسبة زيادة أسعار الكهرباء والماء.

وأشار العدساني إلى أن تفعيل الدور الرقابي مهم جداً وخاصة في ظل القرارات الحكومية التي فيها تكلفة على المواطنين وزيادة الأعباء المالية عليهم، مؤكداً على عدم قبول زيادات بالأسعار بناءً على قرارات سيئة ولها أثار سلبية وترهق ميزانية الأسر الكويتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − eleven =