Menu

الطبطبائي: يجب سحب جنسية «خلية العبدلي» إذا اختاروا الهرب

النائب د. وليد الطبطبائي

 

نفى النائب د. وليد الطبطبائي وجود نية لإقامة ندوة حول خلية العبدلي في منطقة الرميثية، قائلا: لا توجد نية لمثل هذه الندوة، ونحن نقف مع وزارة الداخلية، ونطالبها بسرعة القبض على الهاربين أو سحب جناسيهم.

وأضاف الطبطبائي في تصريح: إذا اختار الخونة من خلية العبدلي الهرب فيجب استخدام مادة ١٤ من قانون الجنسية وسحب جناسيهم لأنه لا يمكن ترك الارهابيين يتحركون بجوازات كويتية.

على صعيد متصل، وجه الطبطبائي سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، جاء فيه: “بعد الأحكام النهائية التي صدرت من محاكم الكويت، والتي من خلالها ثبت تورط إيران، وما يطلق عليه حزب الله في إنشاء خلية إرهابية (خلية العبدلي)، ودعمها بالمال والسلاح، وقد تخابر أفرادها مع إيران، و”حزب الله” للقيام بأعمال إرهابية وزعزعة أمن الكويت، واغتيال شخصيات كويتية والعبث بأمن البلاد”. فما هي الإجراءات والتحركات الدولية التي قامت بها الوزارة تجاه هذا الحدث، “ويرجى دعم الإجابة بالمستندات، وهل قدمت الوزارة شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية الرسمية ضد إيران وحزب الله بعد صدور حكم التمييز بإدانتهم، إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من تلك الشكاوى، وإذا كانت بالنفي فما مبررات ذلك؟ وهل هناك عائق يحول دون التحرك؟”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + two =