Menu

أبل: طرح عقدين جديدين لتنفيذ 4 ضواحٍ في «جنوب المطلاع»

وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل

في تطور إسكاني لافت، كشف وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل عن طرح المؤسسة العامة للرعاية السكنية عقدين جديدين لمشروعها الاستراتيجي بمدينة جنوب المطلاع.

وقال أبل، لـ”الجريدة”، إن المشروع تشارك فيه أكثر من 20 شركة عالمية ضخمة، لإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ9769 قسيمة، ومحطات الكهرباء الفرعية، على الضواحي المتبقية للمشروع من N1 حتى N4، والمزمع توزيعها على المواطنين ضمن خطة توزيعات السنة المالية الجارية.

وأوضح أن طرح العقدين يعد استكمالاً لتنفيذ عقود البنى التحتية لقسائم المدينة، مؤكداً أن “المؤسسة” حريصة على تنفيذ مشاريعها على أكمل وجه، ووفق الجداول الزمنية والتعهدات الإسكانية، لتوفير الرعاية السكنية الكريمة للمواطنين.

وتعد “جنوب المطلاع” من أكبر المشاريع الإسكانية المتكاملة الخدمات في البلاد، بمساحة 102كم2، وتبعد 40 كيلومتراً عن مدينة الكويت، و15 كيلومتراً عن الجهراء، وتضم 28363 قسيمة بمساحة 400م2 لكل منها، ومن المتوقع أن تستوعب نحو 400 ألف نسمة.

وبدأت إجراءات التنفيذ الفعلي للمدينة مع توقيع المؤسسة عقدها الأول لتنفيذ البنية التحتية نهاية يونيو 2016، مع تحالف عالمي تقوده شركتا “ساليني” الإيطالية و”كولن” التركية، وفي نهاية مارس الماضي وقعت المؤسسة عقداً مع شركة غوسوبا الصينية لتنفيذ البنى التحتية لـ18519 قسيمة، ومحطات الكهرباء الفرعية، على 8 ضواح إسكانية من N5 حتى N12.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three + two =