Menu

«الميزانيات»: ناقشت الحساب الختامي لـ«التنمية»

Image result for ‫لجنة الميزانيات والحساب الختامي‬‎

ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي ميزانية الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للسنة المالية الجديدة 2018/2017 وحسابه الختامي للسنة المالية المنتهية 2015/ 2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين.

وأكد رئيس اللجنة النائب عدنان سيد عبد الصمد ضرورة اتخاذ المزيد من الخطوات الجادة لتسوية ما تبقى من ملاحظات ديوان المحاسبة والاهتمام بعرضها على مجلس الإدارة لوضع الآليات المناسبة لتلافيها.

وأوضح أن لجنة الميزانيات سبق أن رفضت ميزانية الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية نظرا لكثرة ملاحظات الجهات الرقابية عليه. وقال إنه على الرغم من تبعية إدارة التدقيق الداخلي لأعلى سلطة إشرافية في الصندوق إلا أنها غير فعالة وفقا لديوان المحاسبة حتى بعد التعاقد مع إحدى الشركات لرفع كفاءتها اخيرا، وشدد على أهمية زيادة التواصل مع الجهات الرقابية وديوان الخدمة المدنية.

وطالب بإعادة النظر في مرونة لوائح عمل الصندوق مع المتطلبات العملية، خاصة في نقل بعض الموظفين من سلم الرواتب وتعيينهم بعقود خاصة وبرواتب ومزايا أعلى، وبعض المزايا الأخرى كالتأمين الصحي، والمكافآت، والرعايات المالية للمؤتمرات والملتقيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − six =