Menu

«الأشغال»: 329 مليون دينار للمشاريع التنموية

Image result for ‫وزير الاشغال الكويتي‬‎

أبلغت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن خطة التنمية للعام المالي الحالي تضمنت 7 مشاريع، بتكلفة إجمالية 3 مليارات و253 مليون دينار.
وقالت المصادر لـ «القبس» إن إجمالي المبالغ المعتمدة للصرف على تلك المشاريع خلال السنة المالية الحالية هي 329.1 مليون دينار.
وأشارت إلى أن من المشاريع مشروعين لقطاع الطرق، هما جسر جابر، والجزء الشمالي من الطريق الإقليمي «المرحلة الثانية»، الذي يهدف إلى تحديث شبكة الطرق في المنطقة الشمالية من البلاد، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في عدد السكان، وحركة مرور المركبات الناتجة عن المناطق السكنية الجديدة في المنطقة الشمالية، كمدن جنوب المطلاع والصبية والعبدلي.
ولفتت إلى أن الطريق الإقليمي الشمالي جزء من شبكة الطرق الدولية للدول العربية الجاري تطويرها ضمن برنامج تطوير ودمج شبكات النقل البري الإقليمية.
وتابعت: «تشمل الخطة كذلك 4 مشاريع إنشائية، أبرزها مشروع مطار الكويت الدولي الجديد مبنى الركاب 2، إضافة إلى 3 مشاريع لخدمة القطاع الصحي هي مستشفيات الشرطة والولادة والأطفال، بهدف التوسع في الخدمة الصحية، وفقاً للزيادة السكانية والتوسع العمراني.
وذكرت أن مشروع مستشفى الأطفال يعد أحد المشاريع الجديدة، التي دخلت للخطة كذلك العام الحالي، مشيرة إلى أنه يقع ضمن منطقة الصباح الصحية، ويستهدف إنشاء مستشفى تخصصي متكامل للأطفال، بسعة 792 سريرا، ويعد أول مستشفى في الكويت يختص بتقديم خدمات الرعاية الصحية للأطفال حتى عمر 18 سنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seven − three =