Menu

«كالد»: مؤتمر نقص الانتباه 28 الجاري

 رئيسة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) آمال الساير

أعلنت رئيسة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) آمال الساير، انطلاق فعاليات المؤتمر التربوي الخامس حول اضطراب نقص الانتباه، موضحة أن المؤتمر يستضيف أحد أهم الخبراء في هذا الاضطراب د. إدوارد هالويل، وهو صاحب نظرية التوجه الإيجابي في معالجة اضطراب نقص الانتباه فرط الحركة (Strength Based Approach)، ود. كيرستن ميليكين واضعة نظرية علاج ذوي نقص الانتباه خلال اللعب (PLAYDHD). وسيعقد المؤتمر يومي الجمعة والسبت (28 و29 الجاري) في حرم الجامعة الأميركية بالكويت، تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والجامعة الأميركية وشركة OSN.

وقالت الساير في تصريح صحافي: «انطلاقا من رؤية الجمعية في عمل فرق واضح في تطوير تعليم ذوي الإعاقة التعليمية عن طريق التدريب والتأهيل يأتي هذا المؤتمر حرصا من الجمعية على تنظيم مثل هذه المؤتمرات، للوقوف على آخر المستجدات في حقل التربية المختصة والاستفادة من النماذج التربوية التي وضعت لدعم هؤلاء الأفراد ومساعدتهم على تخطي التحديات التي يمرون بها وتعوق عملية تعلمهم واندماجهم في محيطهم».

وتابعت: «حددت المنسق العام للمؤتمر والمستشار التربوي في الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم أهداف المؤتمر التي تتمحور حول كيفية استثمار الجانب المضيء الذي يميز هؤلاء الأفراد، ويجعلهم مبدعين وقادرين على التفكير خارج المألوف، ويجعل منهم قادة شغوفين في العمل والإنجاز، من خلال التعرف على نموذج د. هالويل الذي يركز على كيفية تعزيز السمات الإيجابية لهؤلاء الأفراد».

وقالت الساير إن المؤتمر وجه الدعوة إلى عدد من المعلمين المختصين في التربية المختصة والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين ومديري المدارس ودكاترة وطلبة الجامعات ممن يعانون إعاقات تعليمية، أو من يتابعون دراستهم الجامعية في حقل التربية أو علم النفس أو العلوم الاجتماعية، إضافة إلى أولياء الأمور، وعلى من يرغب في التسجيل زيارة الصفحة الإلكترونية للجمعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − eight =