Menu

سفير “روسيا”:حريصون على تعزيز علاقاتنا مع الكويت.

اخبار الكويت الان - سفير روسيا: حريصون على تعزيز علاقاتنا مع الكويت . اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2017

 

كونا – أكد سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين اليوم الثلاثاء ‏حرص بلاده على تعزيز العلاقات والتعاون مع دولة الكويت في مختلف المجالات.
وقال سولوماتين في مؤتمر صحافي عقد بمقر سفارة بلاده في الكويت ان ‏العلاقات الروسية الكويتية تشهد تطورا كبيرا في كل المجالات لاسيما السياسية والعسكرية والاقتصادية والسياحية معربا عن امله في استمرار علاقات التعاون بين البلدين.
واضاف ان سياسات الكويت الخارجية المرسومة من قبل سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح “ذكية” وتستند على اقامة العلاقات مع دول العالم المهمة.
وأوضح ان التعاون العسكري بين البلدين يأتي امتدادا للمباحثات التي اسفرت عن توقيع اتفاقيات ثنائية بهذا الصدد خلال زيارة سمو امير البلاد لمدينة «سوتشي» الروسية ولقائه الرئيس فلاديمر بوتين في نوفمبر 2015.
وعن التعاون في المجال الاقتصادي أشار سولوماتين الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز 400 مليون دولار سنويا مقارنة ب15 مليون دولار سنويا منذ اربع سنوات.
ولفت الى وجود عدد من الشركات الكويتية التي شاركت في مشاريع تطوير البنى التحتية لبعض المناطق في بلاده فضلا عن وجود شركات روسية مختصة في القطاع النفطي وشركات مختصة في بناء المستشفيات علاوة على المنتجات الطبية التي تصدر للكويت.
وتوقع ان يقام هذا العام منتدى خاص برجال الأعمال في البلدين مشيرا الى عقد الدورة السادسة للجنة المشتركة الروسية الكويتية في العلاقات الاقتصادية والتجارية والفنية والعلمية.
وفيما يتعلق بالمجال السياحي أفاد سولوماتين ان اعداد السياح الكويتيين الذين يقصدون بلاده في ارتفاع مضيفا ان سفارة بلاده افتتحت العام الماضي مكتب «ولكم تو راشا» لتنشيط وترويج السياحة في روسيا.
وذكر ان تدشين رحلات مباشرة من الكويت الى موسكو مرتبط بكمية السياح داعيا السياح الكويتيين الى زيارة بلاده التي تتمتع بتنوع في امكانيات سياحية وتعدد المناظر الطبيعية.
وأشار الى قيام بلاده بمشاريع ضخمة للبنى التحتية والطرق والقطارات استعدادا لبطولة «كأس العالم 2018» المقرر اقامتها في روسيا.
وعن الأزمة السورية قال ان “بلاده تناضل من اجل ايجاد حل سياسي ودبلوماسي في سوريا” مضيفا “أنه ليس لأحد الحق في اتخاذ خطوات حاسمة سوى الشعب السوري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − six =