Menu

فريق الغوص يرفع 6 أطنان مخلفات من نقعة الفحيحيل


تمكن فريق الغوص في المبرة التطوعية البيئية من رفع مخلفات بلاستيكية وخشبية وشباك صيد مهملة من حوض نقعة الفحيحيل بلغت زنتها ستة أطنان.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن الجهود المشتركة في تنظيف نقعة الفحيحيل وبقية سواحل الكويت لن تتوقف والعمل مستمر لرفع كل المخلفات الضارة بالبيئة البحرية والمخلفات التي تهدد الملاحة البحرية.

وأكد الفاضل ضرورة رفع هذه المخلفات الناجمة عن قوارب وسفن الصيد والنزهة التي تتركز بكثافة في النقعة، مما يتطلب التنظيف اليومي والأسبوعي ورفع هذه المخلفات التي تؤثر مباشرة على المخزون السمكي في الكويت.

وأوضح أن الفريق رفع شباك صيد مهملة في النقعة تحوي عددا من الطيور البحرية النافقة بسبب إهمال الشباك ورميها دون رفعها خارج البحر بعد استهلاكها، ما يؤثر على مكونات البيئة البحرية من طيور وأسماك وكائنات أخرى.

وذكر أن الفريق استخدم القوارب التي وفرتها إدارة «مارينا الكوت» لرفع هذه المخلفات مع استخدام رافعة مناسبة لثقل المخلفات.

وطالب الفاضل الصيادين وقوارب النزهة الموجودة بكثرة في النقعة بالتوقف عن رمي المخلفات الضارة للبيئة والحرص على إبقاء نقعة الفحيحيل مرفأ بحريا ذا طابع تاريخي قديم يعبر عن عراقة النشاط البحري الكويتي وواجهة بحرية جميلة في جنوب الكويت.

وأشار إلى أن الحملة تمت بالتعاون مع مؤسسة الموانئ الكويتية وإدارة «مارينا الكوت» في شركة تمدين العقارية والاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 3 =